Skip to main content

بقلم رحـمـة رِضـا "آماليثا"

mohamed Fouad
By mohamed Fouad · نُشر:
آخر تحديث: · No comments

 في زمن الجهل العميق، يظهر شهر رمضان ڪشعلةِ نور تتسلل إلى قلوبِ الظالمين وتشق طريقها في جوانب الجحيم، في هذا الزمان الذي يسوده الظلم والجور، يعلن رمضان وقت الثورة على القيود والعبودية. 

رمـضـان، شهر الصمود والتأمُّل، يأتي ڪل عام بأنغامه الهادئة والمليئة بالرحمة، في هذا الشهر المبارك، تتجدد الروح وتتجلى قوة الإيمان؛ فهو وقت للتأمل والتسامح، حيث يشرق القمر لينير الدروب المظلمة، وتتسع أفقات القلوب للمحبة والخير. 

رمـضـان، حينما تتناغم أصوات القرآن بشڪلٍ فريد، يسڪُب السڪينة في ڪُل روح، وتتجلى عظمة الصبر والتضحية، في هذا الشهر، يتحول الصائم إلى راهب، يسعى للتقرب إلى الله بصفحاته العظيمة، إنه وقت التأمُّل في فضيلة العطاء والشڪر، حيث يتألق القلب بتلاوة الآيات الڪريمة. 

رمـضـان، لحظة انعطاف تُعيد ترتيب الأولويات وتُحفِّز على تقدير قيم الحياة، يستحضر روح الصبر والتواضع، ويجدد عهدنا بالخير والعطاء، إنه شهر الفرح والتضامن، حيث تتسابق القلوب نحو الخيرات، وتتناغم الأرواح في أجمل قصيدة للتسامح والرحمة. 

رمـضـان، طوق النجاة في بحر الحياة، يعلِّمنا القيمة الحقيقية للإنسانية، في لياليه الطويلة والهادئة، نجد طمأنينة الضمير ونسمع همس الصمت الذي يعلِّمنا فن الاستماع، إنه شهر العبادة والانقياد. 

في ليالي رمـضـان الهادئة، يتناغم اللحن مع همس الصمت، وتتسلل إلى القلوب والآذان أصوات المساجد تعبِّر عن الإيمان والتضرع، بين أنين السحور وجمال الليالي، يستقر الوجدان وتتوارى الهموم. 

تتراقص الأرواح في جو الصوم والتأمُّل، حيث تتفتح القلوب لاستقبال الخير والبرڪات، وفي هذا الشهر المُبارك، يرسم الحب لوحة جميلة، يجتمع فيها الناس حول مائدة الإفطار بفرح وتلاحم في جو يسوده الحُب. 

 رمـضـان، زمن الانتظار المحبوب، ينتظره الفؤاد بفارغ الصبر، ينير الدروب بنوره الخاص، وتنزلق اللحظات برقة وعذوبة ڪقصيدة حب تخطّها أقلام الفجر. 

رمـضـان، مدرسة الإيمان والتواضع، تنبت في أرجاءه زهور الأمل والعبادة، في هذا الشهر، يعلِّمنا ڪيف نڪون أفضل نسخة من أنفسنا، ونستمد قوتنا من الصلاة والتسامح، تتلاقى أيدينا لنخفف عن بعضنا البعض، ونمد يد العون للمحتاجين.


ڪ: رحـمـة رِضـا "آماليثا"

تيم: فـارسـي

ڪيان: خُـطـوط

Comments 0

Post a Comment

Cancel