Skip to main content

بقلم زينب إبراهيم

mohamed Fouad
By mohamed Fouad · نُشر:
آخر تحديث: · No comments

 استثمار شهر القرآن 

بعد أيام قليلة؛ سيقبل علينا خير الشهور، وأفضلها في السنة جلها نحن نرتقبه بفارغ الصبر؛ لذلك عليك أن تستثمر وقتك فيه بالطاعة، فهو شهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم عليك بتلاوته وختمته كما استطعت لا تنشغل بالحياة وما فيها؛ حتى ذلك التلفاز، بل والمسلسلات والبرامج التي تعرض؛ لأنها دائمة بعد ذلك طوال العام تراها تعاد مجددًا، فلما تغفل ذاتك بشيء لا يجدي نفعًا لها؟

أما إن كنت من الرابحين في شهر الخير والبركة؛ سترى أنك ظفرت من الناحيتين، فالأولى أنك لم تضيع الثلاثين يومًا المباركين، والثانية أنك تابعت ما كان سيعرض في رمضان بعد أن يتولى وقد ظفرت به؛ لذلك عليك أن تتروى قبل أن تجلس أمام التلفاز بمشاهدة أولى الحلقات من كل مسلسل أو برنامج، فإن جلست تتلو آياته وتذكره بعد صلاة الفجر إلى مطلع الشمس وصليت الضحى تكن كمن قام بالعمرة وأداء فريضة الحج تامة هل يستحق ذلك اللهو أن تفقد ذلك الثواب العظيم؟

أجلس مع نفسك مرة واحدة قبل دخول شهر الرحمات وتساءل ماذا سيحدث إن استثمرت وقتي تلك المرة ولم اضيعه؟ 

سترى الكثير والكثير من الإجابات، فإن انبثقت من تلك الجلسة بحسم رأيك على الظفر به؛ فأنت من الفائزين الفالحين بالتأكيد، ولكن إن كان عكس ذلك كما تشاء.

‏"يأتي رمضان في عيون النابهين من أهل الإيمان كفرصة سانحة لتعديل سلوك خاطئ معتاد أو كسب فضائل سابغة الأبعاد، فكل شيء مُهيأ لذلك."

قبل رمضان في مثل هذه الأيام اكثروا من الدعاء لأنفسكم، ببلوغ الشهر والعمل فيه بما يرضي ربنا، ادعوا بالبركة في الوقت والجهد، والله نحن ضعفاء لا نستطيع قراءة آية واحدة وتكرار تسبيحة؛ إلا برحمة من الله يرحمنا بها ويوفقنا للعمل الصالح، فاطرقوا الباب وقفوا على العتبات وانطرحوا بين يديه.. ‌رتب جدولاً من الآن للضيف القادم :


"‏توبة جازمة، نية صادقة، قراءة قرآن، صلاة تراويح، صدقة، صلة رحم، تفريج كربة، دعوة، تعليم، عمرة، اعتكاف وقبلُ أغلق نوافذ الشر، واجعله شهرًا مميزًا في حياتك".

#بقلم_الكاتبة/ زينب إبراهيم

#تيم_ثلث

#كيان_خطوط.

Comments 0

Post a Comment

Cancel